شباب الخبنة
أخي الزائر / أختي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول الى منتدى شباب الخبنة اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

ملحوظة :
الاقسام مفتوحة للمشاهدة و النقل فلا تبخل على عضو اعطى من وقته ليقدم لك الموضوع الذي تريد بأن تسجل في المنتدى و تشكره
شباب الخبنة
أخي الزائر / أختي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول الى منتدى شباب الخبنة اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

ملحوظة :
الاقسام مفتوحة للمشاهدة و النقل فلا تبخل على عضو اعطى من وقته ليقدم لك الموضوع الذي تريد بأن تسجل في المنتدى و تشكره
شباب الخبنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شباب الخبنة


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تنبيه عاجل ****ننصح جميع أعضاء منتدى شباب الخبنة بما فيهم الأعضاء و المشرفون و المديرون أن يتفحصوا ايميلات بياناتهم الشخصية في منتدى شباب الخبنة وان اتضح لهم ان الإيميل المستعمل في هته البيانات غير صحيح ولا تواجد له على ارض الواقع أن يغيروه بايميل آخر حقيقي و فعال حتى يتجنبوا حدوث اي مشكل اثر تعميم التجديد المذكور قريباً ان شاء الله وكل من يدخل بأميل غير صحيح لا يستطيع الدخول بعد ايام فستغلوا الفرصة وأفحصوا أميلاتكم وشكرا على تفهمكم ومرحبا بكم معنا.

 

 من ضمن اسباب غلق القنوات السلفيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نضال
مدير عام
مدير عام
نضال


الدولة : الجزائر
الاوسمة : من ضمن اسباب غلق القنوات السلفيه 1301424725641
ذكر عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 19/09/2010
العمر : 44

بطاقة الشخصية
جدول: 0

من ضمن اسباب غلق القنوات السلفيه Empty
مُساهمةموضوع: من ضمن اسباب غلق القنوات السلفيه   من ضمن اسباب غلق القنوات السلفيه I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 12:48 am


عرض الصور أدناه - عرض الصور دومًا من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



من ضمن اسباب غلق القنوات السلفيه
ان الاتجاه الحكومي اللي نتيجه ضغوط - ما حدش لغايه دلوقتي عارف مصدرها - عاوز ينشر الصوفيه اجباري عالناس
و القنوات دي بتمنعهم من كده
و المعروف الآن التحالف المخفي بين الصوفيه و الشيعه
و ان الشيعه اخترقوا صفوف الصوفيه و اصبحت معظم تقاليدهم واحده
و بالتالي عدوهم واحد وهم اهل السنه و الجماعه
و الغريبه ان الحكومه بتبارك الجهود الساعيه لتصويف مصر التي تليها تشييعها
ده في المشمش
و الاغرب ان النصارى و الامريكان برضه بيحبوا و بيشجعوا الصوفيه
مش برضه انتوا شايفين معايا ان فيه حاجه غريبه
كلهم اتحدوا و بقوا فجأه حبايب
ده بعد ما اليهود و الفاتيكان اعلنوا الزواج و حذفت كل الكلمات التي تجرح اليهود من الاناجيل
يبقى كملت
كل اعداء الاسلام اتحدوا و عملوا رباطيه و بدأوا الهجوم
و الهدف الاول مصر لازم تنسى الدين - السلفيه - بكل ثوابتها
و اللي واقف في وجههم القنوات السلفيه
و بعد اغلاقها اي واحد هايقيم منهج اهل السنه و الجماعه و ينشره هاتشوفوا هايعملوا فيه ايه
هايبقى ارهابي متطرف مالوش علاقه بالاسلام و لازم - يستتاب -و يقول انه مش مسلم لكن صوفي او شيعي
ساعتها يبقى وسطي معتدل و يسيبوه بشرط يلف حوالين مقامات الاولياء و يدعيلهم و يبوس المقامات دي واحد واحد
و بالمره يلحس التراب اللي عليها و يعمل له حضرتين ذكر كده يبقى اتأكدوا من انه معتدل الاسلام
و حسبنا الله و نعم الوكيل
عاوزين الشيوخ الاجلاء يبطلوا يفتوا عشان - فوضى - الفتاوى
طيب ليه؟
عشان هما مش معتمدين و لا مرخصين و مش علماء - ده رأيهم
لكن دار الافتاء هي اللي فيها علماء ينفع يفتوا
طيب اذا كان وكيل وزاره الاوقاف سالم عبد الجليل دراع زقزوق اليمين
بتاع فتوى جواز اخراج الزكاه لبناء الكنائس و لما اتفضح قال ان كلامه اتفهم غلط
قال -ان العالم هو من يبحث عن الرخصه من محالها
وقال ايضا انهم في دار الافتاء متبعين كل المذاهب المهم يلاقوا الرخصه
و لو ما لاقوهاش في المذاهب الاربعه دوروا عليها في العقائد الفاسده كالصوفيه و الشيعيه
المهم يريح السائل عشان - ما يحرموش عالناس عيشتهم مش كفايه اللي هما فيه- ده كلام زقزوق بيه
زي ما قال للخطباء ما تتكلموش في الغيبيات و العذاب و العقاب عشان لا تثقلوا كاهل المواطن الغلبان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


طالب وزير الأوقاف الأئمة بالابتعاد عن سياسة الترهيب والتخويف للمصلين
وعدم التحدث عن تارك الصلاة أو الغيبيات

طيب ده ليه
عشان يجروا الناس للصوفيه
و في سبيل ذلك عين على جمعه الصوفي الاشعري مفتي - الديار المصريه -
و عين احمد الطيب اماما اكبرا على كل علماء السنه و الجماعه
علي جمعه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شيخ الازهر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أحمد الطيب شيخاً للأزهر /

عضو المجلس الأعلى للصوفية -


حسبنا الله ونعم الوكيل


تم تعيين المدعو أحمد الطيب شيخاً للأزهر بقرار جمهوري رسمي، وأحمد الطيب حاصل على الدكتوراه من أوروبا في رسالة عن رأس التصوف والانحراف (ابن عربي) ، وقام بعد تعيينه رئيسا لجامعة الأزهر بإفساد الجامعة بكل قوته ، ودخلت المنظمات الغربية إلى الجامعة بدعوى التعاون، وبدأ التعليم المختلط في كلية الهندسة في عهده ولا زال يسعى في الاختلاط بين الجنسين ، وقد شغل الطيب في السابق منصب مفتي الجمهورية، ثم رئيسا لجامعة الأزهر،وهو عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية بالتعيين و اخوه شيخ الطريقة الأحمدية الخلوتية خلفا لوالده مؤسس الطريقة الخلوتية بأسوان.

الرد المتواصل على جهل المدعي على جمعة الصوفي الأشعري متجدد أن شاء الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

فضائح على جمعه الصوفى (مفتى الجمهورية فى مصر)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

و غيرها الكثير لكن لا مجال الآن
فالحديث هنا لتحذير الناس من دار الافتاء
فيجب مراجعه فتاواها
و قد اعذر من انذر اللهم قد بلغت اللهم فاشهد


فالنبدأ على بركه الله

انتقدت جبهة علماء الأزهر فتوى لدار الإفتاء المصرية بإباحة الإفطار للاعبي كرة القدم
1841[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]92

انتقدت جبهة علماء الأزهر فتوى لدار الإفتاء المصرية بإباحة الإفطار للاعبي كرة القدم للعب المباريات التي تقام في نهار رمضان،
متهمة إياها بـ" التمييع الذي يعد السلاح الأخطر على الإسلام الآن".
وكانت دار الإفتاء المصرية قد أباحت للاعبي كرة القدم الإفطار للعب المباريات التي تقام في نهار رمضان
باعتبارهم من أصحاب المهن الشاقة التي يؤثر الصوم على أدائها.
ورأت جبهة علماء الأزهر، أن لعب كرة القدم ليس من ضرورات الحياة التي يرخص لها الفطر،
وإنه ليس من الأمور التي وردت من تكاليف هذا الدين، معتبرة أنه من حق الجميع اللعب على أن يكون ذلك ترفيها لا امتهانا ولا وظيفة.
واعتبرت الجبهة في البيان الصادر عنها أن اللعب ليس رسالة وليس وظيفة يبيح الشرع لأحد أن يمتهنها لطلب الزرق
ولا يجوز التشريع فيما لم ينزل به الله سلطانا.
وقال بيان الجبهة: "والأمر في ذلك جَدٌّ لا يصلح معه شيء من تهاون أو هزل، فإن التمييع هو أخطر ما يعانيه ديننا الآن، وهذا التمييع هو أفتك الأسلحة التي يحارب بها اليوم، وإن رأس مال المسلم دينه ـ كما قال عبد الله بن المبارك ـ لا يُخَلِّفه في الرحال، ولا يأتمن عليه الرجال".
جدير بالذكر
وجبهة علماء الأزهر هي جمعية مستقلة عن الجامع الأزهر وتضم في عضويتها مجموعة من العلماء وتأسست بالقاهرة عام 1946،
ونشبت بينها وبين الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر عدة مواجهات
بسبب معارضتها لفتاواه أو إصدارها فتاوى لا يرضى عنها،
الأمر الذي انتهى بحل الجبهة بحكم قضائي عام 1999،
إلا أن الجبهة لم تعترف بذلك الحكم وعادت لممارسة نشاطها وأطلقت موقعا باسمها على شبكة الانترنت
-----------------------------------


اقراؤا هذه الفتوى ثم شوفوا اللي تحتها عشان تعرفوا الفرق بين العلماء و المفسدين في الارض
الســــؤال

بالكتاب 60/81 المؤرخ 16/66/1981 المقيد برقم 194 سنة 1981 وبه طلب بيان الرأى عن إطلاق الأفراد المجندين اللحى ، حيث إن قسم القضاء العسكرى قد طلب الإفتاء بخصوص ذلك الموضوع ، لوجود حالات لديها .

الـجـــواب
فضيلة الإمام الأكبر الشيخ جاد الحق علي جاد الحق

إن البخارى روى فى صحيحه عن ابن عمر عن النبى صلى الله عليه وسلم قال (خالفوا المشكرين ، ووفروا اللحى ، واحفو الشوراب) وفى صحيح مسلم عن ابن عمر عن النبى صلى الله عليه وسلم قال (احفوا الشوارب واعفوا اللحى) وفى صحيح مسلم أيضا عن عائشة عن النبى صلى الله عليه وسلم قال (عشر من الفطرة قص الشارب، وإعفاء اللحية ، والسواك ، واستنشاق الماء ، وقص الأظفار ، وغسل البراجم ( البراجم مفاصل الأصابع من ظهر الكف (بتصرف مختار الصحاح) ) ونتف الإبط ، وحلق العانة ، وانتقاص الماء . قال بعض الرواة وتسيت العاشرة ، إلا أن تكون المضمضة) .
قال الإمام النووى فى شرحه حديث (احفوا الشوارب واعفوا اللحى) أنه وردت روايات خمس فى تلك اللحية ، وكلها على اختلاف فى ألفاظها تدل على تركها على حالها ، وقد ذهب كثير من العلماء إلى منع الحلق والاستئصال لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بإعفائها من الحلق ولا خلاف بين فقهاء المسلمين فى أن إطلاق اللحى من سنن الإسلام فيما عبر عنه الرسول صلى الله عليه وسلم فى الحديث السابق الذى روته عائشة (عشر من الفطرة) .
ومما يشير إلى أن ترك اللحية وإطلاقها أمر تقره أحكام الإسلام وسننه ما أشار إليه فقه ( تحفة المحتاج بشرح المنهاج وحواشيها ج - 9 ص 178 فى باب التعزير ) الإمام الشافعى من أنه (يجوز التعزيز بحلق الرأس لا اللحية) وظاهر هذا حرمة حلقه على رأى أكثر المتأخرين .
ونقل ابن قدامة الحنبلي فى المغنى ( ص 433 ج - 8 مطبعة الامام فى باب التعزير ) أن الدية تجب فى شعر اللحية عند أحمد وأبى حنيفة والثورى ، وقال الشافعى ومالك فيه حكومة عدل .
وهذا يشير أيضا إلى أن الفقهاء قد اعتبروا التعدى بإتلاف شعر اللحية حتى لا ينبت جناية من الجنايات التى تستوجب المساءلة ، إما بالدية الكاملة كما قال الأئمة أبو حنيفة وأحمد والثورى ، أو دية يقدرها الخبراء كما قال الإمامان مالك والشافعى . ولا شك أن هذا الاعتبار من هؤلاء الأئمة يؤكد أن اللحى وإطلاقها أمر مرغوب فيه فى الإسلام وأنه من سننه التى ينبغى المحاظفة عليها .
لما كان ذلك كان إطلاق الأفراد المجندين اللحى ابتاعا لسنة الإسلام فلا يؤاخذون على ذلك فى ذاته ،
ولا ينبغى إجبارهم على إزالتها ، أو عقابهم بسبب إطلاقها -
إذ (لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق) وهم متبعون لسنة عملية جرى بها الإسلام.
ولما كانوا فى إطلاقهم اللحى مقتدين برسول الله صلى الله عليه وسلم لم يجز أن يؤثموا أو يعاقبوا ،
بل إن من الصالح العام ترغيب الأفراد المجندين وغيرهم فى الالتزام بأحكام الدين ، فرائضه وسننه ،
لما فى هذا من حفز همتهم ، ودفعهم لتحمل المشاق ، والالتزم عن طيب نفس حيث يعملون بإيمان وإخلاص .
وتبعا لهذا لا يعتبر امتناع الأفراد الذين أطلقوا اللحى عن إزالتها رافضين عمدا لأوامر عسكرية ، لأنه - بافتراض وجود هذه الأوامر - فإنها - فيما يبدون لا تتصل من قريب أو بعيد بمهمة الأفراد ، أو تقلل من جهدهم ، وإنما قد تكسبهم سمات وخشونة الرجال ، وهذا ما تتطلبه المهام المنوطة بهم .
ولا يقال إن مخالفة المشركين تقتضى - الآن - حلق اللحى ، لأن كثيرين من غير المسلمين فى الجيوش وفى خارجها يطلقون اللحى ، لأنه شتان بين من يطلقها عبادة اتباعا لسنة الإسلام وبين من يطلقها للمجرد التجمل ، وإضفاء سمات الرجولة على نفسه ، فالأول منقاد لعبادة يثاب عليها ، إن شاء الله تعالى ، والآخر يرتديها كالثوب الذى يرتديه ثم يزدريه بعد أن تنتهى مهمته . ولقد عاب الله الناهين عن طاعته وتوعدهم ** أرأيت الذى ينهى . عبدا إذا صلى . أرأيت إن كان على الهدى . أو أمر بالتقوى . أرأيت إن كذب وتولى . ألم يعلم بأن الله يرى } العلق 9 - 14 ، والله سبحانه وتعالى أعلم .
دار الإفتاء المصرية !!

وهذا هو الرابط ،،
كنت احتفظت به منذ 16 ديسمبر 2008
وأظنه حُذِفَ الآن !
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

و الآن انظر الى فتوه على جمعه


هذه هى الفتوى الموجودة الان على الموقع والخاصة باللحية وحكمها وحكم من يعمل حلاق ويطلب منه حلاقتها
من فتاوى فضيلة المفسى على جمعة عامله الله

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرئيسة | فتاوى فضيلة المفتي | اللباس والزينة
الرقـم المسلسل 274 الموضوع حكم حلق اللحية، وأخذ الوجه بالفتلة تاريخ الإجابة 11/09/2005
الســــؤال اطلعنا على الطلب المقيد برقم 949 لسنة 2005م المتضمن:
أنه شاب يعمل حلاّقًا ، ويسأل عن حكم حلق اللحية ، وأخذ الوجه بالفتلة ؛ حيث إن أكثر زبائن المحل يحلقون الذقن ويصرون على أخذ الوجه بالفتلة ، وليس له عمل آخر غير هذه الصنعة ، علمًا بأنه هو الذي يعول بيته وإخوته .


الـجـــواب
فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة محمد حلق اللحية من الأمور المختلف فيها بين الفقهاء ؛ فبينما يرى الجمهور أن حلقها حرام ، يرى الشافعية أن حلقها مكروه ؛ حملاً للأمر بإطلاقها وإعفائها وتوفيرها على الندب ؛ لتعلقه بالعادات كالأكل والشرب واللبس والجلوس والهيئة ، ومثلوا ذلك بالأمر بالخضاب والصلاة في النعلين ونحو ذلك .
وكذلك الحال في أخذ الوجه بالفتلة ؛ فإن العلماء مختلفون في دخول غير الحاجبين من شعر الوجه في " النمص " المنهي عنه شرعًا : حيث يرى بعض علماء المذاهب والمالكية في المعتمد عندهم أن نتف غير الحاجبين من شعر الوجه جائز لا حرمة فيه ، خلافًا للجمهور القائلين بدخول ذلك في " النمص " المتوعَّد على فعله في الحديث الشريف ، وقول الجمهور هو ما نرجحه ونميل إلى الأخذ به .
ومن القواعد المقررة شرعًا : أنه إنما يُنكر فعل المتفق على تحريمه أو ترك المتفق على وجوبه ، وأنه لا يُنكر المختلف فيه ، وأن الخروج من الخلاف مستحب ، وأن من ابتُلِيَ بشيء من المختلف فيه فله أن يقلد من أجاز فعله من أهل العلم .
وبناءً على ذلك وفي واقعة السؤال : فلا حرج عليك في حلاقك اللحية أو أخذ الوجه بالفتلة

لمن طلب منك ذلك ما دمت تقلد من أجاز ذلك من العلماء ، خاصة أنه لا عمل لك غير هذه الصنعة ،

وحينئذٍ فما تكسبه من وراء ذلك حلال إن شاء الله تعالى ،

ومع ذلك فنحن ننصح بالابتعاد قدر الإمكان عن ممارسة ذلك(؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) .
والله سبحانه وتعالى أعلم


-------------------------------------------------

فضيحة في موقع دار الإفتاء المصرية وخيانة علمية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قامت دار الإفتاء المصرية بحذف كثير من الفتاوى التي كانت مدونة في موقعها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
، والتي تتعارض مع سياستها الدينية الجديدة التي تسير في فلك خدمة السياسة الحكومية المحلية ،
والتي بدورها تطبق وتنفذ الأوامر الغربية بالحرف الواحد.

فحذفت -على سبيل المثال لا الحصر- الفتاوى التي تحرم ربا البنوك ، وأبقت على الفتوى الرسمية الآن وهي القول بالحل ، بعد الانتكاسة المشهورة عن القول بالحُرمة للشيخين الضالـَيْن المنافقـَيْن علي جمعة ومحمد سيد طنطاوي ، وغيرهما من المفسدين في الأرض مثل أحمد الطيب ومحمود حمدي زقزوق.
وإليك أمثلة على المحذوف:

1- سئل الشيخ بكري الصدفي مفتي الديار عن دراهم البنك ، فقال: وأما الأخذ من دراهم البنك على سبيل التجارة بالفائض كما هو المعتاد الآن فلا شك أنه من باب الربا المحرم إجماعا.
محرم 1325 هجرية
2- وقال الشيخ عبد المجيد سليم ردًّا على سؤال آخر: ونفيد أن أخذ فوائد على الأموال المودعة بالبنوك من قبيل أخذ الربا المحرم شرعا، ولا يبيح أخذه قصد التصدق به لإطلاق الآيات والأحاديث على تحريم الربا .
ولا نعلم خلافا بين علماء المسلمين فى أن الربا محرم شرعا على وجه كان، هذا ولا يقبل اللّه تعالى هذه الصدقة بل يأثم صاحبها كما تدل على ذلك أحاديث كثيرة عن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم .
جمادى الأولى 1362 هجرية - 20 مايو 1943 م

3- وقال الشيخ عبد اللطيف حمزة مفتي الديار المصرية: اتفق فقهاء الشريعة الإسلامية على أن الفائدة المحددة التى تعطيها البنوك على الايداع أو الاقتراض من قبيل ربا الزيادة المحرمة شرعا ؛ فلا يباح للسائل أن ينتفع بها وله أن أخذها أن يوزعها على الفقراء والمساكين تخلصا منها ولكن لا يثاب عليها لأنه مال حرام والله سبحانه وتعالى طيب لا يقبل إلا طيبا...
فتوى 3346

وبقيت الفتاوى الشاذة في ربا البنوك ، وفي الصلاة في المساجد التي بها أضرحة ، وفي الشيعة ، وغير ذلك.
وهذا غيض من فيض ؛ ولكن المجرمين لن يستطيعوا حجب فتاوى الأزهر القديمة التي تعارض أهواءهم لأنها مطبوعة ،
وهناك في الربا رسالة جديدة تحمل اسم: (فتاوى كبار علماء الأزهر الشريف والمجامع الفقهية حول ربا البنوك والمصارف)
طبعتها دار اليسر القاهرية بتقديم جماعة من العلماء الأزهريين؛ فجزاهم الله خيرا ،
وقد أصدروا أيضا رسائل غيرها في القبور والموالد والنذور والشيعة والقاديانية ،
والفتاوى الأزهرية أيضا موجودة إليكترونيا على المكتبة الشاملة المحدَّثة وغيرها.
ونسأل الله أن ينتقم من المنافقين، والحمد لله رب العالمين.
----------------------------------
الشيعه متطورون - ما شاء الله
يذكر أن على جمعة كان قد صرح قبل أيام قليلة بأن الشيعة بطبيعتها طائفة متطورة، وهم يُسلّمون بذلك، باعتبارهم الواقع جزءا لا يتجزأ من فقههم، "ولكن هناك من ينقِّب في الكتب الشيعية القديمة، ويخرج علينا بالخلافات، وهذا خطأ جسيم" متهما من يقوم بذلك بالسعي "لتدمير العلاقات بين السنة والشيعة لخدمة أغراض أخرى هدفها تفتيت وحدة المسلمين والإضعاف من شأنهم لتسهيل تنفيذ المخطط الذي تم الإعداد له منذ فترة طويلة".
وقد أدت تصريحات جمعة لتعرضه لحملة شرسة من جانب بعض المواقع الإلكترونية التي وصفته بأنه صوفى مال للشيعة ليس هذا فحسب بل قام أحد المحامين المصريين برفع دعوى قضائية طالب فيها بإقالته فيما رفض هو الرد قائلا أنها ترهات لا تستحق الرد عليها
---------------------------


فتوى مفتي مصر بإباحة بيع المسلم الخمور في دول الغرب تثير عاصفة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


المعارضون يرونها شرا على المسلمين والمؤيدون يعتبرونها مراعاة لظروف العصرالقاهرة: حمدي سليم ومحمد خليل
أثارت فتوى الدكتور علي جمعة مفتي مصر بإباحة بيع المسلمين للخمور لغير المسلمين في دول غير إسلامية، جدلا واسعا بين العلماء المسلمين المصريين، الذين أيد بعضهم الفتوى استنادا إلى اختلاف البيئات الغربية عن البيئة العربية والإسلامية،
وعارضها آخرون بشدة ووصفوها بأنها «عبث وخلط فاسد في أمور الشريعة الإسلامية»، فيما رأى فريق ثالث بأن هناك قولين يستند كلاهما إلى مدى الضرورة التي تبيح قيام المسلمين بعمل محظور هو بيع الخمور.
وفي حين لم تتمكن «الشرق الأوسط» من الاتصال بمفتي مصر الذي لا يرد على هواتفه، أكد أشرف فهمي مدير مكتبه صحة الفتوى وصدورها عن المفتي، وقال إنها معتمدة في دار الإفتاء المصرية، وقال إن من الفتاوى الموجودة في السجلات الرسمية لدار الإفتاء، قيام المسلم بعمل محظور هو «بيع الخمور»، وكانت صحيفة «المصري اليوم» قد نشرت أمس الفتوى نقلا عن المفتي.
ويرى المفكر الإسلامي الدكتور عبد الصبور شاهين استاذ الدراسات الإسلامية وعضو مجمع البحوث الإسلامية ان الفتوى «تفتح باب الشر على الإسلام في الخارج وتضر بالمسلمين هناك»، ووصف الفتوى بأنها في الواقع «خلط لا افهمه ولا استطيع ان أدافع عنه أو أعمل به».

بصوا انا زهقت خدوا الفيديو ده و شوفو عجائب الفتاوى
و اللي زهقان يشوف آخر 5 دقايق فيه فتاوى غريبه لدار الافتاء ما انزل بها الله من سلطان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بس عشان اكون وصلت كلمه حق
يا جماعه دي خطه و لازم كلنا نحاول نتمسك بمنهج اهل السنه و الجماعه
و متابعه العلماء الربانيين امثال الشيخ محمد حسان و محمد حسين يعقوب و ابو اسحاق و مسعد انور و المنجد و محمد الزغبي و غيرهم الكثيرين
و حاولوا تكونوا حذرين في تناول مواد القنوات امثال الرساله و الرايه و غيرها - بتاعه الوسطيه - لان ناس كتير حذرونا منها
انها تدعو للتصوف و ان لم تذكر اسمه فهي تنشره بمبادءه و قد قام اصحاب الفضل بتحذيرهم ان يرجعوا عن هذا الطريق و لكن بلا مجيب
و برضه اللي مش مصدق يدور و يشوف سهل جدا عاليوتيوب و الجوجل
و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kbna.yoo7.com
 
من ضمن اسباب غلق القنوات السلفيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب الخبنة :: تقنيات الاستقبال والتلفزيوني :: استقال القنوات-
انتقل الى: